وزارة الصناعة ترفض إقحامها في الصراع القائم بين متعاملين وشركاء أجانب

0
68

رفضت وزارة الصناعة والمناجم، إقحامها في صراعات بين متعاملين مع شركاء أجانب فيما يتعلق باختيار الشريك والخلافات والنزاعات بين الشركاء

وقالت وزارة الصناعة في بيان موجه إلى كافة المتعاملين الاقتصاديين، الناشطين في مختلف القطاعات والفروع الصناعية، وكذا الجمهور، بأنها لا تتدخل في تحديد وتسيير علاقات الشراكة بين المتعاملين.

وفي هذا الصدد، تشير الوزارة إلى أن مهامها، التي يحددها القانون، تتمثل أساسا في تسطير السياسة الصناعية والمنجمية، تنفيذها، متابعتها والسهر على تطبيقها بما يضمن تطوير وتقوية النسيج الصناعي الوطني. كما تعمل على تشجيع وترقية الاستثمار المنتج من خلال تحسين محيط الاستثمار ومناخ الأعمال بما يضمن منافسة عادلة ومشروعة بين جميع المتعاملين دون تمييز سواء من حيث الشكل القانوني أو القطاع الاقتصادي الذي تنشط فيه هذه الشركات.

وعليه، يعد أي تدخل محتمل من طرف وزارة الصناعة والمناجم في الشؤون الداخلية للشركاء تجاوزا لصلاحياتها التي يخولها لها القانون.

وقالت وزارة الصناعة، انها لا ترى جدوى من إيفادها بمراسلات غرضها إقحامها في قضايا ليست من مهامها ولا من صلاحياتها خصوصا فيما يتعلق باختيار الشريك والخلافات والنزاعات بين الشركاء.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا