ورشة تكوينية للفرنسي “غريغوري دارجنت” قريبا

0
37

تنظم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي “لارك” معرضا للصور الفوتوغرافية وورشة تكوينية في التصوير للموسيقى و المصور الفرنسي “غريغوري دارجنت”، معرض “H”، وذلك  في الفترة من 27 نوفمبر الجاري على الساعة 15:30 بدار عبد اللطيف إلى غاية 03 ديسمبر المقبل، بالعاصمة، حسب بيان للوكالة وصل جريدة “الجزائر”.

المعرض الذي يأتي تحت إشراف وزارة الثقافة وفي إطار نشاطاتها الثقافية السنوية، -وحسب ذات المصدر-، هو عبارة عن كتاب مصور يصف  مثلث النار الجزائري ، بين “رقان” و “تمنراست”، حيث أجرى الجيش الفرنسي قبل 60 عامًا تجارب نووية في الصحراء الجزائرية ، هو خيار جريء وعمل قوي يقدم رؤية فريدة من خلال عدسة مصور.

يذكر أن غريغوري دارجنت، موسيقي ومصور فرنسي من مواليد عام 1977 ، تخرج من معهد ستراسبورج ، و يعمل كموسيقي معتمد (غيتار كهربائي وعازف عود) وملحن.

وقادته إبداعاته إلى السفر حول العالم ، من أوركسترا برلين إلى مكان صغير في كنيسة إيتابونا في البرازيل ، ومهرجان الدوحة للعود،  في بويسون روج في نيويورك ، ومهرجان القاهرة لموسيقى الجاز في قاعة راديو وارسو. اكتشف مؤخرا شغفه بالتصوير، و ارتبط بتجريد الأسود والأبيض، و في 2018 قدم “H” أول البوم له ، و حقق نجاحا كبيرا كما أشادت به الصحافة العالمية.

وفي عام 2019 ، كان أحد المصورين السبعة في المعرض الجماعي The Dream of a Movement، وهو يعمل حاليًا على مشروعين شخصيين، يخلطان التصوير الفوتوغرافي والموسيقى ، الأول حول الروحانية والشعر في هايتي ، والثانية حول مدينة القاهرة وأساطيرها المعاصرة.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا