نواب المجلس الشعبي الوطني يمنحون الضوء الأخضر لحكومة جراد

0
64

صادق نواب المجلس الشعبي الوطني، على مخطط عمل حكومة جراد بالأغلبية الساحقة، بعد ثلاثة أيام من المناقشة في مبنى زيغود يوسف.

قبل ذالك، رد الوزير الاول على انشغالات النواب، حيث أكد عبد العزيز جراد, يأن الحكومة “عازمة على استرجاع ثقة المواطن بتبني القيم الإنسانية المفقودة وتعزيز ثقافة الإخلاص في العمل والمساءلة والمحاسبة وإطلاق الحريات”.

وقال السيد جراد في رده, بشأن استعادة ثقة الشعب في دولته ومؤسساته, أن “الحكومة عازمة على استرجاع ثقة المواطن بتبني القيم الإنسانية المفقودة وتعزيز ثقافة الإخلاص في العمل والمساءلة والمحاسبة وإطلاق الحريات ووضع ضوابط صارمة للمقصرين والعابثين بالقانون والمال العام”.

وأضاف أن هذه الثقة “لن تتأتي إلا بإخلاص النية في توفير حكامة راشدة وإصلاح سياسي واجتماعي واقتصادي حقيقي ومعالجة الدواعي التي أدت إلى زعزعة هذه الثقة”.

وشدد الوزير الأول على “وعي” الحكومة بأن إعادة مد جسور الثقة بين المواطنين, “تمر حتما عبر الالتزام الفعلي بالمصارحة والمكاشفة, بعيدا عن التضليل والتهرب وإطلاق الوعود الكاذبة”, موضحا أن “بناء الجزائر الجديدة ومواجهة التحديات وحل الأزمات التي تعرفها البلاد, لن يتم بين ليلة وضحاها بل يحتاج إلى جهد طويل ودراسات وتصورات لكيفية معالجتها”.

كما أشار السيد جراد من جهة أخرى, إلى “جسامة المسؤولية المشتركة لصون استقرار البلاد, والتي تقتضي تضامن كافة القوى للانتقال من المواجهة إلى التعاون ا

لبناء”, مبرزا “قناعة الحكومة الراسخة” في أن “طموحات الشعب تفرض على كل الخيرين من أبناء الوطن أن يوحدوا جهودهم لتمكين البلاد من رفع تحديات هذه المرحلة الحاسمة من تاريخها”.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا