مسرحية “تفضلي يا آنسة” حاضرة في مسرح الهواة بتونس

0
49

يرتقب أن يكرم كل من كل من عبد اللطيف نقتدي ومحمد بويش، في فعاليات المهرجان المغاربي لمسرح الهواة بنابل/تونس، المزمع تنظيمه من 21 إلى 24 نوفمبر 2019 بالمركب الثقافي نيابوليس من تنظيم جمعية مسرح الإبتسامة بنابل، حسب ماتداولته وسائل إعلام تونسية.

وستكرم الأسماء الجزائرية، إلى جانب تكريم رموز المسرح التونسي والعربي، من تونس الممثل فتحي ميلاد، والفنانة سلوى محمد، والممثل منصور الصغير، وصابر الهذيلي المعروف بالنقار، ومن ليبيا الممثل القدير أحمد علي سالم الذي عُرف بدور بلال الحبشي في فيلم الرسالة، ومن الجزائر كل من عبد اللطيف نقتدي ومحمد بويش، ومن المغرب منيب أوبري.

وتشارك عدة دول من المغرب العربي ليبيا، الجزائر، المغرب ، حيث تحتوي هذه الدورة، دورة الممثل فتحي ميلاد على عروض مسرحية قيمة ومحاضرات وورشات يشرف عليها عمالقة المسرح العربي بالإضافة إلى حفل تكريم العروض الفائزة في الدورة

وتستهل الدورة الثامنة للمهرجان بمسرحية كومبارس لمسرح أبعاد من المغرب، ويلقي الأستاذ الأكاديمي محمد بويش من الجزائر محاضرة بعنوان” مسرح دهشة اللغة الفصحى الشعرية أنموذجا”. ثم يأتي عرض مسرحية”مشاهد لم تكتمل” لفرقة الركح الدولي للفنون المسرحية ليبيا، ومسرحية “تفضلي يا آنسة” من إنتاج تعاونية أنيس الثقافية بولاية سطيف، كما تشارك جمعية أرتي ميموس بسكرة بعرض مسرحي “الكركارة، وجمعية قرمبالية الفن تونس بعرض “هجين”.

وكانت قد شاركت العام الفارط مسرحية “الطيحة” لجمعية أفاق  لمدينة باتنة في فعاليات الدورة السابعة للمهرجان المغاربي لمسرح الهواة بنابل (تونس)، حيث تألقت هذه المسرحية التي أخرجها لطفي بن سبع و عرضت في عدة مدن جزائرية  في عدة محافل وحازت جائزتين في اختتام مهرجان الرستاق العربي بسلطنة عمان في  2016. كما حضر المخرج المسرحي الجزائري فتحي الصحراوي في لجنة تحكيم المهرجان الذي  وضع تحت شعار “المسرح والعنف”

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا