ماذا يحدث في وزارة العدل ؟

0
198
تمديد فترة توقيف العمل القضائي الى غاية 15أفريل
تمديد فترة توقيف العمل القضائي الى غاية 15أفريل
وجها الأمين العام لوزارة العدل السيد زوقار محمد, اليوم الخميس,  برقية مستعجلة لجميع الرؤساء و النواب العامون لدى المجالس القضائية عبر التراب الوطني يدعو من خلالها القضاة إلى تجاهل مذكرة العمل الصادرة عن المفتش العام لدى وزارة العدل و عدم الاعتداد بمضمونها.

 

Aucune description de photo disponible.

و كان  المفتش العام لوزارة العدل  قد أرسل ,الأمس الأربعاء,  مذكرة تضمنت انتقادات صريحة لبعض الأحكام القضائية التي يصدرها قضاة باسم الشعب الجزائري.  وقال  في مذكرته إن الشعب الجزائري الذي تصدر باسمه الأحكام “لا يقبل بأي حال من الأحوال أن تصدر أحكامه هاته مخالفة للقانون”. وراح المفتش العام لوزارة العدل يصف بعض تلك الأحكام القضائية بعبارة رائجة في الشارع وهي “لا ساس ولا رأس لها”.

ودعت مذكرة المفتش العام القضاة للتبليغ عن أي حكم أو قرار يرون أنه غير قانوني. ووضع المفتش العام في مذكرته رقم الفاكس الخاص بمكتبه، داعيا القضاة لإرسال نسخ من الأحكام أو القرارات غير القانونية عبر ذلك الرقم لتصله مباشرة و موضحا في نفس السياق أن القضاة المبلغين عن الأحكام غير القانونية ليسوا ملزمين بالكشف عن هوياتهم، لدى مراسلتهم مكتبه..

وأ صدرت نقابة القضاة بيانا، دعت فيه القضاة للرفض التام للعمل بالمذكرة و وصفتها بـ”التجاوز الخطير” للسلطة التنفيذية وإصرارها على التدخل في عمل السلطة القضائية.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا