قتلى وجرحى بتجدد التظاهرات في العراق

0
39

أفادت مصادر طبية في البصرة، اليوم الأربعاء، بأنّ عدد القتلى من المتظاهرين، خلال الساعات الـ24 الماضية، في البصرة، وصل إلى 6 قتلى؛ 3 منهم قرب مبنى المحافظة بتظاهرات نشطت بين الثامنة مساء والثالثة فجراً، استخدمت فيها قوات الأمن الرصاص الحي وقنابل الغاز.

وقال طبيب في مستشفى المعقل بالبصرة، لـيومية”العربي الجديد”، إنّ المصابين تخطوا الـ200 متظاهر، بين اختناق بالغاز وآخرين بالرصاص، فيما أكد شاهد عيان تحدث من منطقة العشّار في البصرة، لـ”العربي الجديد”، عن أنّ الأوضاع “محتقنة للغاية بالمدينة، بسب سقوط شهداء من الشبان، وترقب مشاركة شعبية في تشييعهم بوقت لاحق من نهار اليوم الأربعاء”.

وتوقف العمل في ميناء أم قصر التجاري جنوبي البصرة، اليوم الأربعاء، بعد سيطرة المتظاهرين على مداخله، فيما لاتزال الطرق المؤدية إليه مغلقة، وكذلك الطريق نحو حقل مجنون، بينما عمدت الشرطة إلى إغلاق الطريق المؤدي إلى القنصلية الإيرانية بمنطقة شط العرب، بالكتل الاسمنتية.

وتجددت التظاهرات، اليوم الأربعاء، في كل من كربلاء والناصرية والديوانية والشطرة والمثنى جنوبي العراق.

وأكد مصدر أمني عراقي في كربلاء، لـ”العربي الجديد”، ارتفاع عدد المعتقلين من سكان كربلاء، وخاصة مركز المدينة، إلى أكثر من 60 ناشطاً ومتظاهراً، خلال الـ24 ساعة الماضية، مع تواصل الاعتصامات في ساحة التربية الرئيسة.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا