فيديو- الحرائق تلتهم الغابات، تحاصر السكان وتغلق الطريق السيار

0
387

تعيش عدة ولايات من الوطن على وقع حرائق مهولة أتت على مساحات كبيرة من الغابات والأحراش، وسط ذهول السكان الذين طالبوا بفتح تحقيق عن الأسباب التي تقف وراء تلك الحرائق التي أتت على منازل وحاصرت قرى، وتسبب في وفاة رضيعة بالبلدية وأدت إلى تسجيل عشرات الإصابات بسبب الدخان المنبعث.

واجه سكان عدة ولايات كابوسا حقيقيا بسبب امتداد السنة اللهب إلى محيط السكنات القريبة من الغابات بعدة ولايات، وشهدت قسنطينة اندلاع حريق مهول بجبل الوحش وبحسب محافظة الغابات فقد اندلع من منطقة القرابة التابعة لزيغود يوسف ووصلت النيران من خلاله إلى جبل الوحش. قبل أن تنتقل ألسنة النيران المشتعلة بمنطقة جبل الوحش إلى الطريق السيار شرق غرب.

وامتدت الحرائق المشتعلة منذ مساء اليوم بالمنطقة إلى الطريق السيار شرق غرب الذي يقسم جبال الوحش إلى قسمين. وصعبت النيران الملتهبة من سير السيارات في الطريق السيار، وتسببت النيران في اشتعال شاحنة ما دفع بوحدات الدرك الوطني إلى إغلاق المحور الرابط بين قسنطينة وسكيكدة.

وقبلها بساعات طال حريق مؤسسة تسيير مراكز الردم التقني عشية اليوم الخميس، وتسببت النيران في خسائر كبيرة بالمركز.

وبولاية ميلة التهم الحريق مساحات كبيرة من غابة بني عفاق ببلدية ترعي باينان، وتسبب في إحتراق منازل بأكملها إلتهمتها ألسنة النيران، وخلف الحريق المهول حريق 10 منازل على الأقل تحولت إلى رماد، وإصابة شخصين بحروق خطيرة، وحالة اختناق وسط أعوان الغابات.

أما بولاية قالمة، فقد دمر حريق كبير غابات عيون القصب ببلدية الركنية، وحسب شهود عيان، اندلع الحريق بعد منتصف النهار. حيث واجهت فرق التدخل تواجه صعوبات كبيرة بسبب الحرارة القوية و الرياح و صعوبة التوغل وسط الغابات المشتعلة.

 

 

 

#صور_حصرية#جبل_الوحش

Gepostet von Echourouk TV NEWS_Constantine am Donnerstag, 1. August 2019

عاجل قسنطينة الآن جبل وحش يحترق على المباشر 1 اوت 2019

Gepostet von ‎Rak Fi Constantine – راك في قسنطينة‎ am Donnerstag, 1. August 2019

#قسنطينة عملية إخماد النيران متواصلة بعد غلق أجزاء من الطريق السيار شرق- غرب

Gepostet von ‎قسنطينة تاريخ و حضارة‎ am Donnerstag, 1. August 2019

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا