عنابة: حجز 50 طائرة «درون» تم إخفاؤها داخل لعب أطفال

0
111

تمكنت مصالح الجمارك على مستوى المفتشية الرئيسية  للعمليات التجارية بميناء عنابة، من معالجة 3 قضايا نوعية، تتعلق الأولى بحجز 1490 طردا من لعب الأطفال، ساعدت على إخفاء بضاعة محظورة حظرا مطلقا، تتمثل في 50 طائرة بدون طيار «درون»، باعتبارها بضاعة حساسة يتطلب استيرادها تراخيصا خاصة من الجهات المختصة.

و قدرت الغرامة المالية للبضاعة، بأكثر من 3.5 ملايير سنتيم، حيث تمثلت طبيعة المخالفة في محاولة إدخال غير شرعية لبضاعة محظورة .

و حسب خلية الاتصال بالمديرية الجهوية للجمارك، فإن القضية الثانية تتعلق بحجز 148 طردا من مصابيح و علب حديدية كهربائية، نتيجة للتصريح الكاذب في النوع التعريفي للبضاعة، حيث تم التصريح بالبضاعة في وضعية تعريفية مخالفة للوضعية الحقيقية و ذلك من أجل التهرب من دفع الحق الإضافي المؤقت و الذي يبلغ  60 بالمائة،  حيث قدرت قيمة الغرامة بقرابة 900 مليون سنتيم.

وتمكنت مصالح الجمارك في عملية أخرى، من حجز   105 آلاف سماعة أذن لم يتم التصريح بها، تم التصريح بأن الحاوية تحتوي على 255 ألف وحدة، بينما أظهر الفحص المادي للبضاعة، بأن الأمر يتعلق بـ 332 ألف وحدة. هذا و قد تم تحويل ملفات المستوردين على الجهات القضائية للبث فيها، مع تغريمهم بغرامات مالية.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا