عز الدين ميهوبي يعرض برنامجه: عهدة واحدة للرئيس ودستور جديد

0
275

كشف المرشح للإنتخابات الرئاسية عزالدين ميهوبي اليوم السبت بمقر حزب التجمع الوطني الديمقراطي عن الخطوط العريضة لبرنامجه الإنتخابي .

واوضح ميهوبي ان برنامجه يتضمن 15 إلتزام إستراتيجي و 200 إجراء ساهم في إعداده كفاءات جزائرية في شتى المجالات .

ووعد ميهوبي بدستوري جديد يقيد فيه عدد العهدات الرئاسية بعهدة واحدة، وقال ان سيدرج مبدأ عدم الترشح أكثر من مرة واحدة.

كما وعد بسن دستور يعمر طويلا، كما هو معمول به في كثير دول العالم، وهذا لاستقرار المؤسسات. كما إلتزم المترشح بتقسيم إداري جديد أكثر نجاعة من التنظيم الإقليمي الحالي .

وقال ميهوبي انه يلتزم بالفصل بين السلطات و القضاء على الظواهر المساعدة على تفشي الفساد مؤكدا انه سيرقي دور المرأة في المجتمع .

مضيفا انه يعمل على فهم مطالب المواطن الذي خرج في الحراك الشعبي من اجل التعبيرعن مخاوفه مشيرا الى ان مطالب عدة رفعها الحراك و تمت الإستجابة رغم إرتفاع سقفها .

وقال عز الدين ميهوبي ان الجيش تمكن من توحيد الجزائريين على هدف واحد و هو الحفاظ على الوحدة الترابية و حماية الشرعية الدستورية و بتحديد موعد الإنتخابات الرئاسية تأكد للجميع ان الجيش الوطني الشعبي انتصر على النوايا الخبيثة

و اوضح ميهوبي ان الجيش لن يسمح لأي جهة اجنبية بإستغلال الحراك الشعبي للإضرار بالبلاد .

ونبه ميهوبي الى ان المراهنون على إفشال الإنتخابات القادمة يدفعون البلاد إلى طريق مسدود موضحا ان الإنتخابات هي التجسيد الفعلي للمادتين 7 و 8 من الدستور وان معظم الجزائريين مع خيار الإنتخابات و إنما الإختلاف في التوقيت و المنهج .

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا