سيلا 24 : إطلاق أول أطلس مدرسي جزائري

0
47

أطلق الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية اليوم الأحد بالجزائر العاصمة أول أطلس مدرسي جزائري يصدر في وقت واحد باللغتين العربية والفرنسية والذي سيكون متوفرا في السوق بداية السنة المقبلة 2020.

ويعد هذا الانجاز الذي هو ثمرة جهد فريق من الأساتذة الجامعين و الجغرافيين و مفتشي التربية و مصممي البرامج المدرسية ” أداة بيداغوجية ضرورية للتلاميذ في جميع الأطوار الدراسية” كما أكده رئيس الديوان لوزارة التربية الوطنية السيد عبد الوهاب قليل خلال حفل إطلاق الأطلس أقيم في قصر المعارض بالصنوبر البحري على هامش فعاليات الطبعة ال24 لصالون الجزائر الدولي للكتاب (سيلا).

وحضر الحفل ممثلو الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية و للخرائط و الكشف عن بعد و المجلس الوطني الإعلام الجغرافي اللذين ساهما في إعداد هذا الانجاز.

ويساهم هذا الأطلس الأول في الجزائر في تسهيل تدريس مادة الجغرافية بطريقة مصورة و مبسطة حسب ما أكده المختصون خلال هذا اللقاء لأنه أنجز وفقا للمعايير الدولية المعتمدة لدى الجمعية الدولية للخرائط و عمل خبراء الأمم المتحدة لتوحيد الأسماء الجغرافية.

يقطع هذا الأطلس في 300صفحة و يشمل على صور(467)وخرائط (213) موضوعاتية (سياسية ، طبيعية و جيولوجية وغيرها ) ويتضمن أيضا معلومات ثرية كما و نوعا بحب مصممه و كذا رسوم بيانية (49)و مخططا بيانيا (14) تعكس مختلف الظواهر الطبيعية في مختلف أنحاء العالم.

وسينزل المؤلف الجديد للسوق كما يوزع في المؤسسات التربوية بعد حصوله على الاعتماد من المعهد الوطني للبحث في التربية حسب المسؤولين.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا