ساحلي يدعم تبون ويدعو الحراك لتغيير موقفه

0
196

أبدى التحالف الوطني الجمهوري، برئاسة بلقاسم ساحلي، ارتياحه للالتزامات الأولية التي حرص على تجديدها الرئيس المنتخب، لا سيما بناء جزائر جديدة دون إقصاء ولا تهميش ولا انتقام.

وأكد التحالف الجمهوري في بيان أصدره، اليوم السبت، أن نسبة المشاركة في الانتخابات تعتبر جد مقبولة ومعقولة، بالنظر لما رافق الانتخابات من اختلافات في التوجهات والرؤى، منددا بانزلاق الوضع إلى التهديد والتخوين، وقال بان تلك الممارسات لا يمكن قبولها، بل تستوجب الإدارة من الجميع.

ودعا التحالف، لضرورة استخلاص وقراءة الوضع الانتخابي، عبر اتخاذ كافة التدابير والإجراءات لاسترجاع الثقة المهزوزة وراب الصدع وترميم الشرخ المسجل في النسيج الاجتماعي منذ بداية الأزمة السياسية.

كما ثمن التحالف الجمهوري، اليد الممدودة للرئيس المنتخب إزاء الحراك الشعبي، من اجل حوار جاد واقعي وبناء، وهو الأمر الذي يستوجب –كما حاء في البيان- على الحراك “أن يغير موقفه” والانتقال من عقل الشارع إلى عقل النخبة، أو الانتقال من قوة رفض في الشارع، إلى قوة اقتراح ومشاركة في دوائر صنع القرار.

وأكد حزب بلقاسم ساحلي، استعداده الكامل لمرافقة الرئيس المنتخب شرعيا وكافة الخيرين من اجل بناء الجزائر الجديدة، ضمن “رؤية الحزب الإصلاحية الهادفة لتحقيق التجديد الجمهوري”.

 

L’image contient peut-être : texte

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا