رسمياً… تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

0
127
تأجيل أولمبياد طوكيو 2020
تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية رسمياً تأجيل أولمبياد “طوكيو 2020” التي كانت مقررة هذا الصيف، وذلك بسبب انتشار فيروس “كورونا” المُستجد وعدم معرفة مدى تفشي الفيروس في المستقبل، بالإضافة للضغوط الكبيرة من جميع الاتحادات الرياضية  حول العالم.

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية قرار التأجيل عبر بيان رسمي نشرته على موقعها الإلكتروني، عقب اجتماع جمع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي مع رئيس اللجنة الدولية توماس باخ ورئيس اللجنة المنظمة لطوكيو 2020، موري يوشيرو، ورئيس الاتحاد الأولمبي الياباني هاشيموتو سيكو وحاكم طوكيو كوكي يوريكو، بالإضافة لأعضاء آخرين من اللجنة التنفيذية الأولمبية.

ووفقاً للبيان فإن المجتمعين وخصوصاً توماس باخ ورئيس الوزراء الياباني وشينزو آبي عبروا عن قلقهم الشديد من انتشار فيروس “كوفيد19” في جميع دول العالم وما يفعله في حياة الناس وتأثيره السلبي على تحضيرات الرياضيين للألعاب.

وتابع البيان الرسمي “في ظل الأوضاع الراهنة ووفقاً للمعطيات المزودة من منظمة الصحة العالمية، قرر رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس وزراء اليابان تأجيل الألعاب الأولمبية في طوكيو إلى صيف عام 2021، وذلك لضمان سلامة وصحة جميع الرياضيين الذين سيشاركون في الألعاب الأولمبية”.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا