حسان خليفاتي يحضر لإطلاق تنظيم جديد للباترونا

0
118

باشر رجال أعمال ومستثمرون مساعي لإطلاق تنظيم جديد للباترونا يجمع شمل رجال الإعمال الراغبين في أداء دورهم الاقتصادي بعيدا عن الشأن السياسي لتفادي تكرار سيناريو منتدى رؤساء المؤسسات الذي حوله رئيسه السابق إلى لجنة ولاء سياسي بعيدة عن اهتمامات رجال الإعمال.

وبحسب مصادر مؤكدة، فان الاتصالات التي جرت بين فاعلين اقتصاديين ورجال أعمال سمحت باستكمال كل الترتيبات القانونية والإدارية لإطلاق هذا التنظيم الجديد، حيث من المقرر أن يتم إيداع  ملف على  مستوى  الإدارة منتصف فيفري الداخل. ومن المقرر أن يتولى الرئيس المدير العام لشركة “أليانس للتأمينات” حسان خليفاتي رئاسة التنظيم الجديد لأرباب العمل.

يشار إلى أن حسان خليفاتي كان قد جمّد نشاطه في منتدى رؤساء المؤسسات، الأفسيو، بداية العام الماضي على ضوء خلافات مع قيادته، قبل انسحابه نهائيا من هذا “المنتدى” الذي حاد عن أهدافه الأساسية وهي الدفاع عن الباترونا والاستماع لانشغالاتهم. وذكرت المصادر ذاتها، أن عددا كبيرا من رؤساء المؤسسات ينتظرون ميلاد التنظيم الجديد للانضمام إليه بحثا عن منظمة بديلة قادرة على تكريس التغيير في الممارسات والتوجهات.

وكان رئيس “أليانس للتأمينات” قد كشف في حوار مع “أخبار الجزائر” في ديسمبر الماضي، أن رجال أعمال شرعوا في اتصالات متقدمة مع رؤساء المؤسسات عبر كل التراب الوطني بل حتى في الخارج، هناك عدة مشاريع لجمعيات رأت النور في الآونة الأخيرة لكنها لم تبرز بالشكل المطلوب.

ويؤكد خليفاتي أن المنظمات التي كانت جزء من المنظومة السابقة لن يكون لديها مصداقية حتى ولو مسها التغيير، ويرى أن البلاد التي دخلت في مرحلة جديدة بحاجة إلى مؤسسات جديدة ورجال أعمال جدد و وجوه جديدة.

ولتكريس هذا التغيير تقرر إطلاق تنظيم جديد يجمع رؤساء المؤسسات، يجمع شمل رجال الأعمال، والهدف من وراء هذه الخطوة هو إسماع صوت أصحاب المؤسسات الشرفاء العاملين على خلق مناصب الشغل والثروة، الذين يحترمون القانون.

 

 

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا