جنوب افريقيا تجدد دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

0
69

جددت جنوب افريقيا خلال القمة ال18 لحركة بلدان عدم الانحياز تمسكها الشديد بتسوية النزاع في الصحراء الغربية من خلال تنظيم استفتاء حول تقرير المصير داعية الى تجند المجتمع الدولي من أجل تطبيق لوائح مجلس الأمن الأممي و الجمعية العامة.

و بمناسبة النقاش العام الوزاري لهذه القمة المنعقد بباكو (اذربيجان) يومي 25 و 26 أكتوبر, صرح نائب وزير العلاقات الدولية و التعاون لجنوب افريقيا ألفين بوتس يقول “يتوجب على حركتنا الاضطلاع بدورها الريادي في تسوية النزاع في الصحراء الغربية الذي يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير”.

و أضاف “نحن جد مقتنعون بأنه يجب حل هذا المشكل المستمر من خلال تطبيق لوائح مجلس الأمن الأممي و الجمعية العامة و التي تتطلب تنظيم استفتاء حول تقرير مصير الشعب الصحراوي”.

في نفس السياق, أوضح ذات المتدخل يقول “ندعو الأمين العام الاممي الى تعيين في أقرب الآجال مبعوثا شخصيا للصحراء الغربية” لاعادة وضع مسار السلام في مساره بعد استقالة هورست كوهلر مشيرا الى أنه “يتوجب على حركة عدم الانحياز الحفاظ على موقفها ازاء التحديات التاريخية و تلك الجديدة التي يواجهها العالم و الدفاع عن تقرير مصير الشعوب على غرار فلسطين و الصحراء الغربية”.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا