تبون يحذر الوزراء من أي خروج “عن بيت الطاعة”

0
102

دعا رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في اجتماع مجلس الوزراء, الحكومة إلى تسريع عملية إعداد مخطط العمل, بالحرص على ضمان الانسجام في مجمل أعمال الحكومة.

والح الرئيس على وجوب تحديد الأولويات على ضوء قدراتنا المالية والمادية من خلال وضع رزنامة محددة لتطبيقها. كما أكد على وجوب السهر على تجسيد مجمل الالتزامات المتخذة من أجل استرجاع ثقة شعبنا في قادته بالتركيز في هذا الشأن على مسعى براغماتي يقوم على التشاور والصراحة والشفافية والصرامة, ويكون موجها بشكل حصري لتحقيق المصلحة العامة.

وقال رئيس الجمهورية بأن هذا المسعى يجب أن يقوم “على عزمنا على إحداث القطيعة مع ممارسات الماضي وترقية نماذج حكامة جديدة تكون في مستوى تطلعات شعبنا”. وختم الرئيس بالقول أن “استرجاع ثقة المواطن في مؤسساته وانخراطه في الأعمال وإسهامه التام والصادق في انجاز برامجنا التنموية مرهونة أساسا بتجسيد التزاماتنا”.

من جانب أخر، شدد الرئيس على أخذ كل الإجراءات والتدابير الممكنة لحل مشكل ازدحام حركة المرور في العاصمة والاستعانة بكل الخبرات والقدرات المتوفرة عبر العالم في هذا المجال, من خلال إقامة جسور معلقة وأنفاق.

وإجراء تقييم شامل ومعمق للشركة الوطنية للنقل البحري وفحص المشاكل التي تواجه ناقلاتها في الموانئ الأجنبية.

ومحاربة التبذير بصفة عامة, وتبذير مادة الخبز بصفة خاصة والذي يقدر بنحو 350 مليون دولار سنويا, يمكن استغلال هذا المبلغ الضخم في إنجاز مشاريع وطنية تعود بالنفع على المواطن”.

 

 

 

 

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا