انطلاق جلسات الحوار الولائية غدا الثلاثاء

0
159

الجزائر- وجهت الهيئة الوطنية للوساطة والحوار، اليوم الإثنين 19 أوت نداء لعقد الجلسات الولائية للحوار في الفترة الممتدة بين 20 إلى 29 أوت، في مبادرة تهدف الى توسيع دائرة الحوار عبر كل ولايات الوطن لإشراك كل الجزائريين في حل الازمة.

وقال رئيس اللجنة المكلفة بالأحزاب والحركات الشعبية، عبد الوهاب بن جلول، في ندوة صحفية عقدها اليوم بمقر هيئة الحوار والوساطة في العاصمة، بأن النداء موجّه لكل أطياف الحراك الشعبي من شباب وطلبة وناشطين حقوقيين وأساتذة جامعيين وخبراء واستشاريين. وذلك بهدف اشراك كل المواطنين في إرساء اقتراحات ووضع حلول للخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد.

وكشف بن جلول، بأن الجلسات الولائية ستشهد اختيار مندوبين للمشاركة في الندوات الجهوية تمهيدا للندوة الوطنية الجامعة. وأشار المتحدث بأن الجلسات الولائية تستهدف ايجاد اقتراحات ووضع حلول للخروج من الأزمة الراهنة، مضيفا في هذا السياق:” سنعمل من خلال الجلسات على وضع منهجية مرفقة بالآليات القانونية للتطبيق والتنفيذ في إطار الدستور والوضع العام”.

وشدّد رئيس اللجنة المكلفة بالأحزاب و الحركات الشعبية، ضرورة تبني جلسات الحوار لمطالب الحراك الشعبي، موضحا في هذا السياق :” سيتم الولوج لمضمون المطالب والعمل منها ولها وفق المنهج العلمي لخدمة المطالب السياسية والمؤسساتية، ومن ثم رفعها للندوات الجهوية التي سيحضرها أعضاء هيئة الحوار”.

وشدد بن جلول بأنه سيتم تبني كامل وشامل لمطالب الحراك الجزائري السلمي، موضحا في هذا السياق:” سيتم الولوج لمضمون المطالب والعمل منها ولها وفق المنهج العلمي لخدمة المطالب السياسية والمؤسساتية، ومن ثم رفعها للندوات الجهوية وآليا اللقاء الوطني الجامع”.

 

 

 

 

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا