اليمن: مقتل 70 عسكرياً بهجوم صاروخي على معسكر في مأرب

0
81

أفاد مصدر عسكري يمني، اليوم الأحد، أن عدد ضحايا الهجوم الصاروخي الذي استهدف، السبت، مسجداً في معسكر شمال غربي محافظة مأرب، ارتفع إلى 70 قتيلاً.

وفي حين قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، خلال اتصالين هاتفيين مع محافظ مأرب سلطان العرادة والمفتش العام للقوات المسلحة عادل القميري، إن هذا الهجوم “يؤكد دون شك عدم رغبتها (جماعة الحوثيين) أو جنوحها للسلام لأنها لا تجيد غير مشروع الموت والدمار، وتمثل أداة رخيصة لأجندة إيران في المنطقة”، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، ولم يتبن الحوثيون رسمياً حتى الآن، الهجوم.

وأوضح المصدر العسكري اليمني أن “هناك الكثير من الجرحى”، مشيراً إلى أن الضحايا معظمهم من المجندين الذين كانوا في فترة راحة بمعسكر الاستقبال”.

وفي وقت سابق، قال مصدر عسكري حكومي لوكالة “الأناضول” إن الهجوم الذي أوقع هذا العدد الكبير من الضحايا تم عبر قصف من طائرة مسيرة تابعة لجماعة الحوثيين على معسكر الاستقبال، الذي خصصته القوات الحكومية لاستقبال المجندين الجدد.

وتشهد منطقة “صرواح”، غرب محافظة مأرب، مواجهات ترتفع وتيرتها من حين إلى آخر، بين قوات الجيش اليمني الموالية للشرعية والمدعومة من التحالف من جهة، وبين الحوثيين المدعومين من إيران.

ويأتي الهجوم بالتزامن مع التصعيد الذي شهدته منطقة نهم شرق صنعاء، حيث دارت مواجهات عنيفة الجمعة، قال الحوثيون إنهم تصدوا خلالها لمحاولة تقدمٍ لقوات الشرعية.

وتسيطر قوات الشرعية على أغلب مناطق محافظة مأرب، في مقابل سيطرة الحوثيين على أجزاء من الأطراف الغربية للمحافظة والواقعة بمحاذاة ضواحي صنعاء.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا