القرض الشعبي ينفي تجميد القروض البنكية لصالح الشركات

0
50
نقابات مؤسسات البنوك وشركات التأمين تطالب بمنح نقاط استحقاق
نقابات مؤسسات البنوك وشركات التأمين تطالب بمنح نقاط استحقاق

أكد المدير العام لبنك القرض الشعبي الجزائري ، محمد دحماني، أن ملفات الشركات التي تقدمت بطلبات للاقتراض من البنك هي ” قيد الدراسة”، نافيا وجود أي انقطاع أو تجميد في هذا الجانب.

وفي تصريح لوأج، قال السيد دحماني أن البنك سيستمر في تقديم الخدمات من خلال وكالاته البالغ عددها 150 وكالة عبر التراب الوطني. و تستمر أيضا الخدمات على مستوى الموزعات الالكترونية التي تبقى تعمل على مدار 24 ساعة و كذا التكفل بالعمليات الدولية مع بنك الجزائر.

كما طمأن المدير العام لبنك القرض الشعبي الجزائري أن المؤسسة مستمرة في تقديم خدماتها في هذه الظروف الاستثنائية التي تأثرت بتفشي وباء كورونا. وللوقاية من هذا الوباء قال ذات المسؤول أن البنك اتخذ جملة من التدابير لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد و المتمثلة في تطبيق توصيات و قرارات السلطات العمومية المتعلقة بالوقاية.

ونوه السيد دحماني بدور المؤسسات الصغيرة و المصغرة في دفع اقتصاديات الدول عبر العالم لما لها من دور في خلق الثروة و استحداث مناصب الشغل.

و أضاف ذات المسؤول أن “هناك 3,1 إلى 5,1 مليون مؤسسة ناشطة عبر الوطن، 95 بالمائة منها مؤسسات متوسطة وصغيرة و مصغرة، مؤكدا أن القرض الشعبي الجزائري يمول 20 بالمائة من هذا النسيج من المؤسسات أي ما يعادل 100 ألف مؤسسة” .

وأشار ذات المسؤول إلى استحداث نوع من القروض الخاصة لدعم هذا النوع من المؤسسات بالتعاون مع البنك الدولي الذي سيتكفل بدعم هذه الآلية التمويلية لتطوير مردود المؤسسات الصغيرة و المتوسطة.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا