الشرطة توزع 50 ألف كمامة وقائية على المواطنين

0
36
لشرطة توزع 50 ألف كمامة وقائية على المواطنين

أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني مبادرة لتوزيع الكمامات على المواطنين عبر كامل التراب الوطني، وهي العملية التي تندرج  ضمن المخطط الأمني بمناسبة عيد الفطر لهذه السنة تحت شعار “عيد الفطر بدون عدوى” حيث يتم توزيع 50 ألف كمامة وقائية على المواطنين في مبادرة تضامنية ووقائية للحد من انتشار وباء كورونا كوفيد19، وذلك بهدف توعيتهم وتحفيزهم على المزيد من الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية التي من شأنها الحفاظ على الصحة الفردية والجماعية في المجتمع.

الحملة الوطنية “ستشمل في بدايتها 8 ولايات وهي الجزائر، البليدة، وهران، قسنطينة، سطيف، بجاية، ورقلة والمدية”.

وستعرف الحملة توزيع في دفعة أولى 50.000 كمامة وقائية على المواطنين على مستوى الأحياء والأماكن العمومية ونقاط التسوق ومحلات تموين المواطنين ونقاط المراقبة الأمنية، تنجزها الورشات الجهوية للخياطة لتزويد أفراد الشرطة بها ويخصص جزءا منها للمواطنين.

في هذا الاطار قامت مصالح كل من أمن ولايتي المدية وسطيف بتوزيع 10 آلاف كمامة وقائية على المواطنين عبر كامل قطاع إختصاصها، العملية لاقت تجاوبا كبيرا وهي تحضيرية للاستعمال اليومي لهذه الوسيلة الوقائية بهدف القضاء على الوباء.

وترافق المبادرة عمليات تحسيس وتوعية المواطنين من خلال دعوتهم إلى الإلتزام بالإجراءات الصحية والوقائية التي من شأنها الحفاظ على الصحة العامة، وتعزز جهود الدولة للقضاء على هذا الوباء.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا