الدرك الوطني يحقق في عيوب الإنجاز بالمساكن المسلمة

0
113

كلّف الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الاثنين، وزير السكن والعمران والمدينة بإتخاذ إجراءات لمواجهة عيوب الإنجاز بالمساكن المسلمة.

و أشار بيان لمصالح الوزارة الأولى ،أن ” العيوب وحالات عدم التوافق، الظاهرة أو الخفية، سمة العديد من الـمساكن الـمستلمة والـمسلمة إلى الـمستفيدين منها، وذلك رغم ما تمثله هذه العيوب والنقائص من أخطار على حياة شاغليها”.

واستدل البيان، “بالتصدعات” التي حدثت على مستوى حي 200 سكن عمومي إيجاري بعين الصفراء (ولاية النعامة).

وأمام هذه الوضعية “غير الـمقبولة”، كلف الوزير الأول وزير السكن بإتخاذ العديد من الإجراءات تتمثل في وضع لجنة تقنية مشكلة من الـمسؤولين الأوائل عن هيئات (الـمراقبة التقنية للبناء {CTC}، الـمخبر الوطني للسكن والبناء {LNHC}، الـمركز الوطني للدراسات والأبحاث الـمتكاملة للبناء {CNERIB} والـمركز الوطني للبحث الـمطبق في هندسة مقاومة الزلازل {CGS} لتتكفل بتحديد أسباب حالات العلل وكذا تحديد مستوى مسؤوليات مختلف المتدخلين. كما ستقترح هذه اللجنة التقنية التدابير الاستعجالية للتدخل على مستوى البناءات المعنية.

وستوضع هذه اللجنة تحت تصرف مصالح الدرك الوطني في إطار تحقيقاتها, حسب نفس المصدر.

كما أمر الوزير الأول أيضا بالعمل على إجراء تحقيق على مستوى مصالح الدرك الوطني من أجل تحديد مسؤولية كل متدخل وإتخاذ التدابير التأديبية التحفظية ضد المسؤولين في إنتظار نتائج أشغال اللجنة التقنية وتحقيقات الدرك الوطني

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا