الجزائريون يشرعون في انتخاب رئيس جديد للبلاد

0
80

شرع الناخبون في الجزائر، صبيحة اليوم الخميس، في التصويت لاختيار سابع رئيس للجمهورية في تاريخ البلاد، في سادس انتخابات رئاسية منذ دخول عهد التعددية السياسية، وفي انتخابات توصف بالحاسمة، نظير الظروف التي تمرّ بها البلاد عقب الثورة الشعبية التي أطاحت بعبد العزيز بوتفليقة.

وافتتحت  صباح اليوم الخميس مكاتب الاقتراع أمام أزيد من 24 مليون جزائري للإدلاء بأصواتهم من أجل اختيار رئيس الجمهورية لعهدة  تمتد لخمس سنوات.

وأظهرت صور بثها التلفزيون العمومي توافدا للناخبين على مستوى عدة ولايات مثل البليدة والمدية.

وشهدت بعض المناطاق أجواء مشحونة على غرار ولايات بجاية وتيزي وزو والبويرة، أين أغلقت أغلب مكاتب الاقتراع مع تسجيل مناوشات في بعض المناطق من هذه الولايات.

وتضمّ لائحة الهيئة الناخبة 24.4 مليون ناخب، بزيادة تُقدَّر بمليون ناخب، مقارنة مع آخر انتخابات جرت عام 2017. وسجّلت السلطة العليا للانتخابات، قبيل الانتخابات، أكثر من ربع مليون ناخب جديد في الفترة الأخيرة.

ويتنافس على منصب القاضي الاول للبلاد  في هذه الانتخابات ،خمسة مترشحين خاضوا حملة انتخابية دامت 22 يوما ، ويتعلق الامر بكل من، رئيس جبهة المستقبل بلعيد عبد العزيز، مرشح حزب طلائع الحريات بن فليس علي، رئيس حركة البناء الوطني بن قرينة عبد القادر، الوزير الاول الأسبق تبون عبد المجيد، والأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي، ميهوبي عز الدين.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا