الإمارات تفتح أبوابها أمام إسرائيليين

0
49
أفردت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، اليوم الأربعاء، صفحتين لموضوع رفع مستوى التطبيع بين دولة الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي، بما يتعدى أيضاً التعاون السري في مجال الاستخبارات، الذي سبق أن تمّت تغطيته في تقارير إعلامية مختلفة، بما فيها زيارات مسؤولين أمنيين (رئيس الموساد يوسي كوهين) إلى الإمارات.
وقالت الصحيفة في تقرير موسع، إنّ الاتصالات تجري على قدم وساق لتمكين الإسرائيليين من المشاركة في المعرض الدولي “إكسبو”، الذي سينظم في الإمارات في أكتوبر من العام 2020.
ووفقاً للصحيفة، ستسمح الإمارات للإسرائيليين بدخول أراضيها والمشاركة في المعرض، وزيارة الإمارات بعد فترة المعرض أيضاً.
وستحظى دولة الاحتلال بإقامة جناح خاص بها وعلني حول التجديدات والابتكارات الإسرائيلية الصنع، وعرض المنتجات الإسرائيلية على مدار أيام المعرض التي تمتدّ على ستة أشهر، وفق الصحيفة.
ونقلت الصحيفة عن جهات في إدارة معرض “إكسبو” تأكيدها موافقة سلطات الإمارات على استقبال إسرائيليين على أراضيها، وعلى مشاركة جناح إسرائيلي خاص، قالت الصحيفة إنّ إسرائيل رصدت له مبلغ 72 مليون شيقل (الدولار يساوي 3.5 شواقل).
وبحسب مصدر تحدثت له الصحيفة، فإنّ معرض “إكسبو” سيكون البوابة التي ستمكّن دخول الإسرائيليين بجوازاتهم بشكل رسمي للإمارات حتى بعد انتهاء المعرض، علماً بأنّه يسمح منذ الآن لمئات الإسرائيليين بدخول الإمارات عبر نماذج ووثائق سفر خاصة.
ونقلت الصحيفة أيضاً ترحيباً خاصاً بالإسرائيليين، على لسان محمد خاطر نائب رئيس مديرية السياحة في إمارة رأس الخيمة، قائلاً فيه: “أهلاً وسهلاً، سيتمكن الإسرائيليون من زيارة معرض إكسبو، وأؤمن بأنهم سيأتون إن شاء الله بعد المعرض، وسيسرنا استقبالهم”.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا